Blog

عن الشركات الأضعف صوتا التي يأكلها المنافسين

تصور شركتين تخوضان صراعا عبر منابر “الميديا / الاعلام” كيف يمكنك أن تتنبأ بأيهما ستفوز وأيهما ستخسر؟ الإجابة عن هذا السؤال سهلة. تفوز الشركة الأعلى صوتا والأكثر قربا من “الميديا / الاعلام”. وتخسر الشركة الأضعف صوتا والأكثر بعدا عن “الميديا / الاعلام”. ذلك أن الحقيقة التى لا تذاع ولا تنشر ولا يعرفها أحد تستبدل بحقيقة…

لا تفكر بشكل مختلف لكي تنجح فكرتك اللامعة

تقول الخرافة أن منتجات مثل اي فون وماكنتوش نجحت لأنها كانت مختلفة عن البقية. وكان ستيف جوبز لديه رؤية لأنه يفكر بشكل مختلف عن الجميع. هل هذا صحيح فعلاً ؟ البعض يعتقد ان نجاح شركات مثل ابل وجوجل جاء بسبب اتباعهم نصيحة “التفكير باختلاف”، فهم يقدمون افكار مختلفة تماماً، لكن تلك الافكار المنحرفة ! منها…

انطلق مع ادارة تطوير الأعمال

ستكون هذه التدوينة انطلاقة لسلسلة من التدوينات تتناول مفهوم ادارة تطوير الأعمال أو Business Development ، و مع أهمية هذه الزاوية من ادارة الأعمال الا أن للأسف الكثيرين يسيئون فهمها أو يجهلونها كما يجب، ناهيك أنهم يجهلون انها تشكل عنصر اساسي في تسخير المؤسسة و توجيه مجهوداتها و تركيزها لما يحقق نجاح رؤية و أهداف…